الخميس، 10 فبراير 2022

قصص و عبارات و اقوال عن مدار التضامن اوالعيش معا و المواطنة او التعاون: مساعدة شخص فقير _ شخص مقعداو عجوز في الشارع مع موضوع انتاج كتابي

 

انتاج  عن مساعدة   صديق  مقعد











........................................................................................................................................................


  مساعدة شخص اعمى على عبور الطريق



 مساعدة شخص فقير












مساعدة مسن









سلوك أمين"
كان يا مكان، كان طفل يعيش مع والديه في حي فقير في إحدى ضواحي المدينة. وكان الطفل خوانيتو معتاد على أن يذهب في الصباح الباكر إلى سوق المدينة ليبحث عن عمل لدى أحد التجار حتى يساعدوه ويعطوه بعض الأشياء مثل الفواكه أو الخضروات أو المأكولات التي كان يساهم فيها في قوت عائلته، حيث أنه كطفل صغير لا يستطيع جني الكثير من المال.
في يوم من الأيام كان خوانيتو يجلس أمام محل فواكه في السوق حين رأى سيدة مسنة تبتاع بعض الأغراض وتضعها في كيس كبير تحمله. تقدم خوانيتو نحوها ليقدم لها المساعدة ولكنها عندما رأته مرتدياً ملابساً مهترئة طلبت منه الابتعاد لأنها خشيت أن يكون الطفل لصاً يريد أن يسرق مشترياتها. لم يكترث خوانيتو للأمر وفكر بأن السيدة ربما كان قد تعرضت سابقاً للسرقة من أشخاص آخرين، ومضى في طريقة وبدأ يبحث عن عمل آخر.
وحينما كانت السيدة المسنة تمشي مبتعدة عن خوانيتو وضعت محفظتها في الكيس الكبير الذي كانت تحمله في يدها، ولكن المحفظة سقطت على الأرض دون ان تلاحظ هي ذلك. ركض خوانيتو مسرعاً والتقط المحفظة ونظر إلى ما بداخلها، يا إلهي لقد كان في داخلها ما يكفي لكل عائلته من الطعام لمدة أسبوع كامل، كم هو محظوظ!
هل تعلمون ماذا فعل خوانيتو؟ ركض مسرعاً نحو السيدة التي كانت على وشك أن تخرج من السوق، وعندما رأته مرة أخرى قالت له: "انظر أيها الطفل، لقد أخبرتك أني لا أريد مساعدتك!".
"يا سيدتي" قال خوانيتو "أنا لا أركض خلفك لهذا السبب، أنا أريد أن أعيد لك محفظتك التي سقطت منك هناك دون أن ترينها".
أخذت السيدة المتشككة المحفظة ونظرت بداخلها وتعجبت: "كم كنت ظالمة لك أيها الطفل الصادق، ولكن تعال إلى هنا تعال معي إلى منزلي حتى أعطيك كل ما تحتاج إليه لك ولعائلتك".
ويقولون أنه منذ ذلك اليوم كان كل من في الحي يسمون خوانيتو بالطفل الأمين بسبب صدقه وأمانته.
عند الانتهاء من رواية القصة سيعطي المربي الأطفال الفرصة للتعليق على ما حدث في القصة وسيوجه نقاشهم نحو الممارسة الأمينة والصادقة التي قام بها الطفل خوانيتو. وسيتحدث معهم عن الأمانة والصدق والذين سيعرفهمها على أنهما تصرفات جيدة، وسيتحدث عن كيف نقيم إذا كان الشخص أميناً وصادقاً أم لا حتى يفهموا قيمة الأمانة والصدق وكيف يجب أن تكون علاقات الصدق والأمانة بين الأفراد.









👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇










ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة